منتديات روسيكادا للرياضيات
الطريقة الأمثل لتوصيل المفهوم !! 9dlmed8bbhas
منتديات روسيكادا للرياضيات
الطريقة الأمثل لتوصيل المفهوم !! 9dlmed8bbhas
منتديات روسيكادا للرياضيات
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
طرح مشاكلك وصعوباتك في المنتدى.مع دكر اسمك المسجل به ادا كنت عضوالرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 الطريقة الأمثل لتوصيل المفهوم !!

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
بهاز إبراهيم
.
.
بهاز إبراهيم


ذكر
هكذا كن...أو لا تكن...
المساهمات 336
العمر : 51
الوظيفة : أستاذ تعليم متوسط رياضيات
مزاجي : رائق
البلد : غرداية
رقم العضوية : 837
. :
الطريقة الأمثل لتوصيل المفهوم !! Fw3cw8mu17qj
الطريقة الأمثل لتوصيل المفهوم !! I0dskmvbczy7

. . : 3616
تاريخ التسجيل : 01/11/2008

الطريقة الأمثل لتوصيل المفهوم !! Empty
مُساهمةموضوع: الطريقة الأمثل لتوصيل المفهوم !!   الطريقة الأمثل لتوصيل المفهوم !! I_icon_minitimeالأربعاء مارس 25, 2009 12:02 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :
هاتان مسألتان جديرتان بالنقاش :
السؤال المطروح إخوتي ما هي الطريقة التي يتخدها الزملاء في حل المسألتين وإصال المفهوم للتلاميذ :

المسألة (1): رقم 4 صفحة 106 من الكتاب المدرسي السنة الرابعة متوسط
من بين أقدم أنظمة قياس درجة الحرارة هو النظام الذي وضعه الفيزيائي الألماني قابريال دانيال فهرنهايت وذلك سنة 1720 .في هذا النظام وتحت ضغط مساوي للضغط ..............................إلخ

المسألة (2): رقم 1صفحة 120 من الكتاب المدرسي السنة الرابعة متوسط :
إنطلقت سيارة من مدينة A على الساعة السادسة و النصف بسرعة متوسطة قدرها 60Km/h متوجهة نحو مدينة B .
وفي نفس الوقت إنطلقت دراجة نارية من المدينة B نحو المدينة A بسرعة .............إلخ
نحن في إنتضار تذخولاتكم وشكرًا
:ami04:
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بهاز إبراهيم
.
.
بهاز إبراهيم


ذكر
هكذا كن...أو لا تكن...
المساهمات 336
العمر : 51
الوظيفة : أستاذ تعليم متوسط رياضيات
مزاجي : رائق
البلد : غرداية
رقم العضوية : 837
. :
الطريقة الأمثل لتوصيل المفهوم !! Fw3cw8mu17qj
الطريقة الأمثل لتوصيل المفهوم !! I0dskmvbczy7

. . : 3616
تاريخ التسجيل : 01/11/2008

الطريقة الأمثل لتوصيل المفهوم !! Empty
مُساهمةموضوع: رد: الطريقة الأمثل لتوصيل المفهوم !!   الطريقة الأمثل لتوصيل المفهوم !! I_icon_minitimeالإثنين مارس 30, 2009 2:51 pm

السلام غليكم ورحمة الله وبركاته :
بالله عليكم أسبوع ولا ردّ !!ولا زائر !! أين أنتم ياأساتذة الرياضيات نريد والله يعلم ذلك أن تعم الفائدة لأن الموضوع هذا أ و المسالتين رأيت كثيرًا من الزملاء يجتنبوهم .
زملائي في المنتدي بخلوا علينا بردودهم و تدخلاتهم المفيذة إن شاء الله وأتمنى من الله أن لا ينطوو تحت من يكتمون العلم .
أنا في إنتظار ردودكم وشكرًا
:skikda: [center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
CHEKRIDA
....
....
CHEKRIDA


ذكر
CHEKRIDA RABAH
المساهمات 6883
العمر : 59
الوظيفة : أستاذ رياضيات
مزاجي : عادي والحمد لله
البلد : سكيكدة
رقم العضوية : مؤسس المنتدى
. : الطريقة الأمثل لتوصيل المفهوم !! Promat11
. . : 6429
تاريخ التسجيل : 04/02/2008

بطاقة الشخصية
بسيط01: 10

الطريقة الأمثل لتوصيل المفهوم !! Empty
مُساهمةموضوع: رد: الطريقة الأمثل لتوصيل المفهوم !!   الطريقة الأمثل لتوصيل المفهوم !! I_icon_minitimeالإثنين مارس 30, 2009 3:12 pm


السلام عليكم
يا اخ ابراهيم..التمس لاخاك 70 عذرا وان لم تجد فقل لعله يوجد عذر لا اعرفه
واد نحن نحيي فيك حيويتك ونشاطك الذؤوبين
لدفح وتحريك عجلة الحوار من خلال ما تطرحه
من مسائل واستفسارات
نقول لك من جهة اخرى اصبر علينا وعلى زملائك
ومادام موضوعك مطروح...سياتي التدخل بالاسلوب والكيفة المناسبتين
ان شاء الله
ولا تفسر عدم الرد على موضوعك..بعدم اهتمام الاساتذة بمواضيع المنتدى
انما الاشغااااااااااااال والظروف يا اخي
وانا شخصيا كنت من السباقين مع زملائي لمناقشة مثل هذه المواضيع
ولكن اعذرنا بعض الشيئ ..بارك الله فيك
:rab2:
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://mat21.yoo7.com
بهاز إبراهيم
.
.
بهاز إبراهيم


ذكر
هكذا كن...أو لا تكن...
المساهمات 336
العمر : 51
الوظيفة : أستاذ تعليم متوسط رياضيات
مزاجي : رائق
البلد : غرداية
رقم العضوية : 837
. :
الطريقة الأمثل لتوصيل المفهوم !! Fw3cw8mu17qj
الطريقة الأمثل لتوصيل المفهوم !! I0dskmvbczy7

. . : 3616
تاريخ التسجيل : 01/11/2008

الطريقة الأمثل لتوصيل المفهوم !! Empty
مُساهمةموضوع: رد: الطريقة الأمثل لتوصيل المفهوم !!   الطريقة الأمثل لتوصيل المفهوم !! I_icon_minitimeالثلاثاء مارس 31, 2009 1:33 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :
ياسيدي المدير أتمنى أن يكون 70 عذرًا = 70 ردًا = 70 تدخلاً .......آمين .
وبدايتًا فإنني سوف أطرح طريقتي التي تطرقة بها للمسألة الثانية :
إن المفاهيم النسبية صعبة على إستعاب التلاميذ وخاصة إذا كانت مجردة لهذا رأيت أن يكون تمهيدي لهذه المسألة بقصة ! نعم قصة من قصص كتاب كليلة ودمنة خلاصة هذه القصة أن قنفدًا وثعلبًا تخاصما من منهما الأكبر عمرًا فإتفقا على أن يكون التهر الذي يجري امامهما مبدأ يقيسان بالنسبة إليه عمريهما بدأ الثعلب وقال : أنا ولدت يوم كانوا يحفرون في مجرى هذا النهر وقال القنفذ : أما أنا فكنت حينها عامل من العمال :mm01:
القصة مضحكة لكن العبر فيها كثيرة والعبرة التي جعلتها مدخلا لحل هذه المسألة هي إتفاقهما أن يكون النهر مبدأ يقيسان عمريهما بالنسبة إليه
بعد الإنتهاء من القصة وإستنتاج العبرة قرأة المسألة من التلاميذ حوالى 4 تلاميذ قراءة متأنية بعدها طرحت السؤال التالى :
هل يوجد تشابه بين مسألتنا هذه والقصة ؟
فوالله يأخوتي تعجبت من الإجابات وكيفية وصول التلاميذ لحل هذه المسالة بأنفسهم !!
بعدها سألت : ماهو المبدأ الأحسن و الأفضل في هذه الحالة ؟
كلهم قالوا المدينة التي تنطلق منها السيارة !
قلت لماذا ؟! قالوا :لأن سرعة السيارة أكبر وأخر قال لأن السيارة أكبر لكن الذين كانوا يقرأون المسألة بتمعن فالوا لأن في المسألة إشارة لذلك حيث انه طلب منا بعد نقطة التلافي عن المدينة A هذا هو الجواب المناسب المهم أنني أخذت كرسيًا وجلست في الخلف وأنا أنضر إلى مراحل الحل وكيفيتها ولا أتدخل إلا إذا كانت هناك إشارة لفكرة أتوضيح مشكلة .
إخواني هذا مجرد رأي وطريقة سلكتها لإصال المفهوم فإدا كان من توفيق فمن الله عز وجل وإذا كان من خطأ أو نسيان فمن الشيطان ونفسي .
فإنتظار ردودكم ومساهماتكم تقبلوا مني فائق التقدير و الإحترام وشكرًا.

:atrokokom:
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الطريقة الأمثل لتوصيل المفهوم !!
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» تقويــــيم على الطريقة الأمريكيـــة
» معجرة علمية في الذبح على الطريقة الإسلامية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات روسيكادا للرياضيات :: ®§][©][ رياضيات التعليم المتوسط][©][§® :: 
-
انتقل الى: