منتديات روسيكادا للرياضيات



 
طرح مشاكلك وصعوباتك في المنتدى.مع دكر اسمك المسجل به ادا كنت عضوالرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 شهادة التعليم المتوسط دوزة 2011

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
aboukarim
.
.
avatar

ذكر
ابو كريم
المساهمات 1121
العمر : 55
الوظيفة : أ.ت.م.لمادة الرياضيات
مزاجي : راكح
البلد : سطايفي من الجزائر
رقم العضوية : 967
. :

. . : 2081
تاريخ التسجيل : 28/11/2008

مُساهمةموضوع: شهادة التعليم المتوسط دوزة 2011   الإثنين يونيو 06, 2011 8:32 pm

زملائي الأساتذة السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته.
بعد الاطلاع على موضوع الرياضيات لهذا الموسم
صدقوني ما فهمت فيها والو
عادة ما يطالب الأستاذ من طرف المفتشون بالتنويع
و الشمولية عند بناء الاختبارات لكن الملاحظ هذه السنة
لا تنويع و لا شمولية حيث اقتصر الموضوع على :
النشر و التحليل ،معادلة الجداء المعدوم،الحسابات على الجذور،
النسب المثلثية في التمرين الثالث و تم توجيه التلميذ إلى ذلك
بتعيين النسبة المثلثية التي يطبقها و في أي مثلث إذا فيما
يفكر التلميذ،الدوران بسؤال بسيط لا تفكير و لا هم يحزنون
أما المسألة فحدث و لا حرج سؤالان فقط الأول يجيب عليه تلميذ
السنة السادسة ابتدائي أما الثاني .......
لذا و الله ما فهمت فيها والو
انتظر تدخلاتكم و أرائكم
و ما هي النسبة المئوية لمواضيع الفصلين الثاني و الثالث؟






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://mat21.yoo7.com/
أم نور اليقين
 
 
avatar

انثى
هكذا كن...أو لا تكن...
المساهمات 177
العمر : 53
الوظيفة : أ.ت.م.
مزاجي : جيّد أحيانا
البلد : الجزائر/سوق أهراس
رقم العضوية : 140
. . : 142
تاريخ التسجيل : 20/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: شهادة التعليم المتوسط دوزة 2011   الإثنين يونيو 06, 2011 9:59 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
توقّعت ذلك من موضوع اللغة العربية. العملية مقصودة أخي الكريم، تسجيل نسب عالية في الشهادات ولو على حساب المستوى حتى يقال إن المنظومة التربوية ناجحة والتعديلات تؤتي ثمارها. ولكن الكل يعلم أن كل هذا ذر للرماد.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
GHALI 14
 
avatar

ذكر
أحد ركائز المنتدى
المساهمات 1641
العمر : 44
الوظيفة : مستشار للتربية
مزاجي : نشيط
البلد : تيارت
رقم العضوية : 002
. . : 5747
تاريخ التسجيل : 01/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: شهادة التعليم المتوسط دوزة 2011   الإثنين يونيو 06, 2011 10:13 pm

046 DECORE08 DECORE08 DECORE08 046
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
بوركت أخي ابو كريم وعجلك لطرح الانشغال دليل الضمير الحي
والاحساس بلذة التعب التي لم تجد لها أثرا في أكبر امتحان (ش.ت.م)
لا عليك ستأتي أعوام لا تتفاجأ فيها
سهولة الموضوع مع احتمال قبول معدل 9.00 للانتقال كما
يروج له البعض في الكواليس
- قرأت عن بعد التمرين الأول اثناء حراستي فلمحت
تحقق بالنشر بدل من تحقق فقط مما يعني لاحقا قد نجد أسئلة من نوع
اختر الاجابة الصحيحة أو املأ الفراغ...
أما الملاحظة الثانية فقد جاء الموضوع في صفحة واحدة بدل اثنان وقد
يتفق معي البعض انه جميل لو كان المحتوى مناسب.
حسبنا الله ونعم الوكيل
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
047DECORE08 DECORE08 DECORE08 047







عليك بطريق الحق و لا تستوحش لقلة السالكين
و إياك و طريق الباطل و لا تغتر بكثرة الهالكين



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
aboukarim
.
.
avatar

ذكر
ابو كريم
المساهمات 1121
العمر : 55
الوظيفة : أ.ت.م.لمادة الرياضيات
مزاجي : راكح
البلد : سطايفي من الجزائر
رقم العضوية : 967
. :

. . : 2081
تاريخ التسجيل : 28/11/2008

مُساهمةموضوع: رد: شهادة التعليم المتوسط دوزة 2011   الإثنين يونيو 06, 2011 11:31 pm

فعلا حسبنا الله و نعم الوكيل
شكرا لأم نور اليقين على التدخل
فعلا ذلك الذي كنت أفكر فيه






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://mat21.yoo7.com/
بوعافية
.
.
avatar

ذكر
أحد ركائز المنتدى
المساهمات 1051
العمر : 54
الوظيفة : أستاذ
مزاجي : رائع
البلد : الجزائر ولاية المسيلة
رقم العضوية : 779
. :

. . : 2468
تاريخ التسجيل : 22/10/2008

مُساهمةموضوع: رد: شهادة التعليم المتوسط دوزة 2011   الثلاثاء يونيو 07, 2011 8:04 am

كل شيء مدروس بطريقة يريدونها هم
حسبنا الله ونعم الوكيل
حتى التوجيه للإجابة موجود في الأسئلة
والهدف كله نسبة النجاح






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://mat21.yoo7.com
abou
.
.


ذكر
أحد ركائز المنتدى
المساهمات 928
العمر : 56
الوظيفة : أستاذ
مزاجي : رياضي
البلد : عين مليلة
رقم العضوية : 320
. . : 968
تاريخ التسجيل : 05/05/2008

مُساهمةموضوع: رد: شهادة التعليم المتوسط دوزة 2011   الثلاثاء يونيو 07, 2011 8:17 am

بارك الله فيك أخي أبو كريم على هذه المبادرة وهي مناقشة موضوع الرياضيات و لكل من قدم ملاحظة أو رد ولكل من سيقدم لاحقا
أنا في رأيي أن الموضوع جيد على العموم و الأسئلة مباشرة في التمارين الثلاث الأولى
ولا نغتر ونقول أنه سهل،أنا كنت حارسا و أجوبة التلاميذ في مجملها صحيحة
لكن التمرين الثالث والرابع أجاب عليه التلاميذ النجباء فقط.
أما فيما يخص الوضعية فكان من الأجدر في السؤال2 طرح السؤال .أكتب y3،y2 ،y1 بدلالة x في كل من الصيغ أ ،ب،ج على الترتيب حتى لا يقع التلميذ في حيرة من أمره
صراحة أنا اكتشفت دراسة بيانية لثلاث بيانات فالسؤال صعب على التلاميذ لحصر عدد الدقائق بين قيمتين ومعظم التلاميذ لم يجيبوا على هذا السؤال.
الموضوع يمسح المواضيع الأساسية المقدمة في السنة الرابعة متوسط خاصة موضوع الدوال ،الدورن ،الحساب الحرفي ، المعالم و الجذورلهذا أعجبني الموضوع مقارنة بموضوع السنة السابقة.






هذا(ه) العضو(ة) لم يـــــ(ت)ـــخصص توقيعه(ا) بعد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mlatrou
 
 
avatar

ذكر

المساهمات 523
العمر : 51
الوظيفة : أستاذ رياضيات
مزاجي : عادي
البلد : ثنية الحد
رقم العضوية : 45
. :

. . : 3780
تاريخ التسجيل : 29/02/2008

مُساهمةموضوع: رد: شهادة التعليم المتوسط دوزة 2011   الثلاثاء يونيو 07, 2011 11:22 pm

سلام
قال لي يونس أحد التلاميذ : أستاذ أنت عذبتنا بالمواضيع الصعبة وفي الأخير أعطونا موضوع فارغ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أم نور اليقين
 
 
avatar

انثى
هكذا كن...أو لا تكن...
المساهمات 177
العمر : 53
الوظيفة : أ.ت.م.
مزاجي : جيّد أحيانا
البلد : الجزائر/سوق أهراس
رقم العضوية : 140
. . : 142
تاريخ التسجيل : 20/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: شهادة التعليم المتوسط دوزة 2011   الأربعاء يونيو 08, 2011 8:41 am

وقال لي شهاب (تلميذي الممتاز) على الساعة العاشرة بعد إتصالي به ((إلّي يخرج يقول ندي عشرين))
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
CHEKRIDA
....
....
avatar

ذكر
CHEKRIDA RABAH
المساهمات 6883
العمر : 53
الوظيفة : أستاذ رياضيات
مزاجي : عادي والحمد لله
البلد : سكيكدة
رقم العضوية : مؤسس المنتدى
. :
. . : 6427
تاريخ التسجيل : 04/02/2008

بطاقة الشخصية
بسيط01: 10

مُساهمةموضوع: رد: شهادة التعليم المتوسط دوزة 2011   الأربعاء يونيو 08, 2011 4:49 pm

الكل يتفق أن الموضوع لم يرقى الى مستوى ما كنا نأمل أن يكون عليه
تقديرا لتعبنا واحتراما لمستوى الأسئلة على أن تكون في مستوى التلميذ المتوسط
مراعين بذلك التدرج الشمولية قدر الإمكان
ــــــــــــــــ
الملاحظ في هدا الموضوع تمة هناك عملية مقصودة لتسهيل الأسئلة
وكما أشار الزملاء حتى إستعمال أسلبوب الإيحاء والإشارة إلى طريقة الحل
كما ورد دلك في تمرين النشر وتمرين النسب المثلثية
نأتي ألى المسألة: 3 دوال خطية وتآلفية وتآلفية..وهنا يكمن التكرارا
في الرسم وفي الحسابات للقيم الموافقة للدقيقة 100 وفي التعبير عن y بدلالةx

موضوع الشهادة

لم يسجل أي سؤال خاص بالتلاميذ النجباء؟؟؟؟؟**
شمل المواضيع التالية
النشر والتحليل
معدادلة الجداء المعدوم
الجذور التربيعية
المعلم المستوي
الدوران
الدالة الخطية
الدالة التآلفية
إنشاء مستقيم معرف بمعادلة

لم يشمل المواضيع التالية
القواسم والمضاعفات
المتراجحات
جملة معادلتين
ترييض مسألة
الأشعة والإنسحاب
المضلعات المنتظمة
نظرية طاليس
الإحصاء
الهندسة الفضائية

في تقديري أن موضوع الشهادة لم يمسح البرنامج
إلا بنسبة تقل عن 50 بالمائة







الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://mat21.yoo7.com
moumeneabed
.
.
avatar

ذكر
هكذا كن...أو لا تكن...
المساهمات 1131
العمر : 48
الوظيفة : أستاذ
مزاجي : عادي
البلد : غليـــــــــــــــــــــــــــــزان
رقم العضوية : 3071
. . : 1691
تاريخ التسجيل : 20/06/2010

مُساهمةموضوع: رد: شهادة التعليم المتوسط دوزة 2011   الخميس يونيو 09, 2011 10:18 am

أنا لاحظت أن التسهيل كان في المواد التي لها معامل أكبر خاصة الرياضيات و اللغة العربية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sami imad
 
 
avatar

ذكر
هكذا كن...أو لا تكن...
المساهمات 117
العمر : 45
الوظيفة : prof
مزاجي : هادئ
البلد : الجزائر المسيلة
رقم العضوية : 900
. . : 82
تاريخ التسجيل : 13/11/2008

مُساهمةموضوع: رد: شهادة التعليم المتوسط دوزة 2011   الخميس يونيو 09, 2011 1:57 pm

موضوع هذا العام ذكرني بالمثل القائل :المندبة كبيرة و الميت فأر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sami imad
 
 
avatar

ذكر
هكذا كن...أو لا تكن...
المساهمات 117
العمر : 45
الوظيفة : prof
مزاجي : هادئ
البلد : الجزائر المسيلة
رقم العضوية : 900
. . : 82
تاريخ التسجيل : 13/11/2008

مُساهمةموضوع: رد: شهادة التعليم المتوسط دوزة 2011   الخميس يونيو 09, 2011 2:19 pm

غاضوني التلاميذ بزاف عذبتهم بالاحصاء و المجسمات و المضلعات المنتظمة وفي الأخير يخرج علينا بن بوزيد بهذا الموضوع التافه والذي يراد من خلاله تكسير الرياضيات و بالتالي مجتمع غير واع و جاهل عديم التفكير و الاستنتاج
نتمنى من الله الاصلاح وأن يذهب عنا بي بوزيد و حاشيته
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
aboukarim
.
.
avatar

ذكر
ابو كريم
المساهمات 1121
العمر : 55
الوظيفة : أ.ت.م.لمادة الرياضيات
مزاجي : راكح
البلد : سطايفي من الجزائر
رقم العضوية : 967
. :

. . : 2081
تاريخ التسجيل : 28/11/2008

مُساهمةموضوع: رد: شهادة التعليم المتوسط دوزة 2011   الجمعة يونيو 10, 2011 9:20 pm

الحمد لله على اننا متتفقون على تفاهة
الموضوع و الكل متحصر على المجهود الذي بذله
طيلة الموسم الدراسي.
شكرا جزيلا لتدخلاتكم و حتى نسبة 50 بالمائة التي
أشار إليها أخونا رابح لم تأخذ نصيبها
لا من الشمولية و لا من التدرج في الصعوبة.
أضم صوتي لبعض زملائي حيث أن
الكثير من تلامذتي الذين تحدثت إليهم
اعترفو بسهولة الموضوع و تفاهته
و قالوا لي بالحرف الواحد أن ما تناولناه
في مختلف امتحانات الموسم الدراسي
أحسن بكثير من الشهادة.
المهم حظ سعيد لتلامذتنا و ندعو لهم بالتوفيق
كما نسأل الله أن يتقبل صالح أعمالنا بالأجر و الثواب






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://mat21.yoo7.com/
بوعافية
.
.
avatar

ذكر
أحد ركائز المنتدى
المساهمات 1051
العمر : 54
الوظيفة : أستاذ
مزاجي : رائع
البلد : الجزائر ولاية المسيلة
رقم العضوية : 779
. :

. . : 2468
تاريخ التسجيل : 22/10/2008

مُساهمةموضوع: رد: شهادة التعليم المتوسط دوزة 2011   الجمعة يونيو 17, 2011 10:16 am

بعد المشاركة في التصحيح الأول والثاني تبين لي بعد إحصاء بعض اللجان( فقط )أن هناك نتائج مقبولة جدا من طرف التلاميذ إذ أن نسبة النجاح في الرياضيات عالية مقارنة مع الأعوام الماضية
ولعل هذا رتجع إلى سهولة الموضوع .
أرجو أن لا يذهب جهدنا سدى
والتوفيق لتلامذتنا
ربما طال ويطول دخولي للمنتدى وذلك لسبب صحي نسأل الله العافية والسلامة






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://mat21.yoo7.com
aboukarim
.
.
avatar

ذكر
ابو كريم
المساهمات 1121
العمر : 55
الوظيفة : أ.ت.م.لمادة الرياضيات
مزاجي : راكح
البلد : سطايفي من الجزائر
رقم العضوية : 967
. :

. . : 2081
تاريخ التسجيل : 28/11/2008

مُساهمةموضوع: رد: شهادة التعليم المتوسط دوزة 2011   الجمعة يونيو 17, 2011 10:32 am

شكرا لأخي بوعافية
شفاك الله و طهور ان شاء الله






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://mat21.yoo7.com/
 
شهادة التعليم المتوسط دوزة 2011
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» هنا نصوص للصف الثالث الاعدادى أجــر الـعـامـلـيـن
» معلومات هامة حول الإقامة و الدراسة بفرنسا
» قانون المحاماة الجزائري.....
» كتاب : التغيرات البيئية جغرافية الزمن الرابع ترجمه دعاشور ود نبيل امبابي
» إصلاح منظومة الأجور بالمغرب يدخل حيز التنفيذ

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات روسيكادا للرياضيات :: ®§][©][ رياضيات التعليم المتوسط][©][§® :: 
-
انتقل الى: