منتديات روسيكادا للرياضيات
الغش في الإختبارات......موضوع للنقاش 9dlmed8bbhas
منتديات روسيكادا للرياضيات
الغش في الإختبارات......موضوع للنقاش 9dlmed8bbhas
منتديات روسيكادا للرياضيات
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
طرح مشاكلك وصعوباتك في المنتدى.مع دكر اسمك المسجل به ادا كنت عضوالرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 الغش في الإختبارات......موضوع للنقاش

اذهب الى الأسفل 
+8
mlatrou
GHALI 14
معاد
طه
mathdz
abouriad
zine pef
CHEKRIDA
12 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
CHEKRIDA
....
....
CHEKRIDA


ذكر
CHEKRIDA RABAH
المساهمات 6883
العمر : 59
الوظيفة : أستاذ رياضيات
مزاجي : عادي والحمد لله
البلد : سكيكدة
رقم العضوية : مؤسس المنتدى
. : الغش في الإختبارات......موضوع للنقاش Promat11
. . : 6429
تاريخ التسجيل : 04/02/2008

بطاقة الشخصية
بسيط01: 10

الغش في الإختبارات......موضوع للنقاش Empty
مُساهمةموضوع: الغش في الإختبارات......موضوع للنقاش   الغش في الإختبارات......موضوع للنقاش I_icon_minitimeالإثنين سبتمبر 08, 2008 1:47 am


الغش في الإختبارات......موضوع للنقاش 1219932125
الغش في الاختبارات
لمحة توضيحية

يتمثل الغش في الاختبارات و أداء الواجب في حصول التلميذ على الإجابة أو المطلوب من سؤال أو تعيين من زميل أو مصدر آخر ، لتمرير متطلبات دراسية دون اعتبار لتعلم المادة أو شعور شخصي بأهميتها لحياته و مستقبله . و الغش بالإضافة الى ما يؤديه من ضعف في التحصيل الدراسي هو سلوك غير خلقي ينم عن نفس غير أمينة أو غير سوية لا يصلح صاحبها في رأينا للقيام بأية مهمة تخص المجتمع مهما كان
نوعها سياسية أو إدارية أو اجتماعية أو تربوية .
و بينما تعتبر كافة المشاكل التي عالجناها

سابقاً ذات طبيعة فردية لا تتعدى نتائجها في
معظم الأحيان التلميذ نفسه ، تعد مشكلة الغش من أخطر المشاكل التي يواجهها التعليم المدرسي وأوسعها تأثيراً على حياة التلميذ والمجتمع حوله . وإننا نحث الاستاذ أو مستشار التوجيه أو أية إدارة مدرسية على معالجة هذه المشكلة لدى أفراد التلاميذ و عدم تركهم لها إلا بعد التأكد من تخلصهم منها

مظاهر سلوك الغش
من أهمها ما يلي:
- نقل التلميذ للواجب اليومي من كراسة زميل له بشكل تلقائي دون إدراك مواطن الصحة والضعف فيه ، أو محاولة تعلم

ما يجده من مفاهيم و مبادئ وحلول .
-سؤال التلميذ لزميل له عن إجابة السؤال و أخذها شفوياً منه .
-إعداد التلميذ لإجابات بعض الأسئلة المتوقعة

على ورقة صغيره أو راحة يده أو ساقه أو
وجه مقعده أو الحائط الذي يجانبه أو في كراسة

يضعها تحت ورقة الإجابة ثم قيامه بنقل
الإجابة المطلوبة من المصدر الذي أعده .
- فتح التلميذ للكتاب المقرر أو الكراس ونسخ الإجابة حرفياً منهما .
- نقل التلميذ في الحالات المتطرفة للاجابة المطلوبة

من مصدر خارج الغرفة الدراسية إما
بواسطة زميل له أو بخروج التلميذ نفسه بحجة

الحاجة للشرب أو الذهاب إلى الحمام .
-إنجاز التلميذ للواجب بشكل غير كامل كما يحدث

في أعمال النسخ باللغات حيث يعمد
التلميذ إلى كتابة أول الموضوع وفقرة من وسطه ،

ثم نهايته تخلصاً منه لكثرته غالباً
المنبهات (العوامل ) المحتملة

يمكن أن تكون منبهات أو أسباب سلوك الغش في الاختبارات وأداء الواجب متمثلة فيما يلي :
- عدم دراسة التلميذ أو قراءته لمادة الاختبار كلياً أو جزئياً

نتيجة لظروف أسرية ،
كما هو الحال في الزيارات المتكررة أو امتلاك الأسرة

لأعمال تجارية أو زراعية أو صناعية
حيث يفترض على التلميذ شغل قسم كبير من وقته فيها أو انفصال الوالدين نتيجة هجر أو زواج ثان أو طلاق ، مما يقتضي من التلميذ أو (التلميذة ) استهلاك جزء من وقتهما في تدبير شؤون منزلية والاعتناء بالاخوة ورعايتهم . - انشغال التلميذ بمشكلة عاطفية ( وخاصة خلال محلة التعليم المتوسط وما بعدها ) حيث تأخذ منه جل وقته واهتمامه حارمة إياه من قراءة المادة والتحضير للاختبار أو القيام بالواجب المدرسي المطلوب .
-ضغط الأسرة أو الاستاذ على التلميذ لمزيد

من التحصيل دون مراعاة لقدرته الذاتية في هذا المجال .
- تأثر التلميذ بأحد أفراد أسرته أو أقرانه وتبينه

لعادة الغش تلقائياً ، دون إدراك أووعي ذاتي
منه لمخاطرها ونتائجها السلبية على شخصيته بوجه عام .
- صعوبة المادة الدراسية جزئياً أو كلياً ونذكر في هذا السياق

على سبيل المثال الرياضيات
- تحدي سلطة الاستاذ أو تعليماته نتيجة لنوع
معاملته أو صفة غير مستحبة فيه من قبل التلميذ .
- تعدد متطلبات المادة أو المواد الدراسية

مجتمعة مما يشجع التلميذ على اللجوء إلى
أساليب غير تربوية لإنجازها كالنقل الحرفي لبعضها من كراسة أحد الزملاء أو التلاعب في إنجازها كما هي الحال في أعمال النسخ لمواضيع المطالعة في اللغات أو أية واجبات أخرى تتصف بالروتينية في

التنفيذ من التلميذ والتصحيح والتوجيه من الاستاذ ذاته .
-عدم قدرة التلميذ على تنظيم وقته واستعماله بشكل مفيد وبناء
هذا ونرى بأن أهم سبب لعادة الغش في الأحوال العادية للتلاميذ و التعليم المدرسي ، تتمثل في ضغط الأسرة أو المعلم المباشر على التلميذ لزيادة تحصيله مع عدم قدرته أو رغبته الذاتية في ذلك ، أو في الضغط غير المباشر الذي يمارسه المجتمع بشكل عام على ناشئته من خلال تركيزه على مفهوم التحصيل وأهميته للفرد ولنجاحه الاجتماعي و الشخصي حيث بتوفر أية عامل أو أكثر من أعلاه يميل التلميذ دون تردد في الغالب إلى ارتكاب عادة الغش والتحايل لتنفيذ المطلوب
الحلول الإجرائية المقترحة:
يمكن معالجة الغش لدى أفراد التلاميذ بمراعاة الاقتراحات الإجرائية التالية :
• رفع الضغط النفسي عن أفراد التلاميذ لمزيد من التحصيل ،

وعدم مطالبة الأسرة أو
الاستاذ أي تلميذ لإنجاز ما لا يستطيع أصلاً أو يمثل خلف

قدرته أو طاقته الإدراكية والتحصيلية
. وإذا كان لابد من زيادة تحصيل التلميذ فيجب توجيهه لأنشطة إضافية متدرجة في صعوبتها وتتفق بشكل أساسي مع قدرته الحاضرة ثم تقوية هذه القدرة مرحلة بعد أخرى حتى يصل التلميذ ذاتياً إلى المستوى التحصيلي المطلوب .
• مقابلة التلميذ والتعرف على مواطن الصعوبة التي يواجهها في دراسته وتعلمه للمادة ، ثم تعلمه لتلك المبادئ والمفاهيم

الأساسية المتعلقة بمواطن الضعف .
• تقليل المتطلبات التي يكلف بها التلاميذ سواء

أكانت هذه تتعلق بمادة الاختبار كعدد
الواجبات المطلوبة ، أو التحضير اليومي للمادة ،

وإذا كانت مشكلة الغش في أداء الواجب لافتة للنظر مدرسياً عندئذ يجب على اساتذة المؤسسة التنسيق في ما بينهم بخصوص التعيينات التي يعطونها لتلاميذهم من حيث الكم والنوع ، بصيغ تشجع التلاميذ عموماً
على أداء الواجبات بأمانة واهتمام .
• تكوين عادة تنظيم الوقت لدى التلميذ ، إذا كان هذا

سبباً في عدم قيامه بالواجب في
الوقت المناسب و لجوئه إلى الغش بنقل الواجب عن زميله

أو الاعتماد على الغير في إجابته لأسئلة الاختبار .
• مقابلة التلميذ و مناقشته عن سبب قيامه بالغش ثم محاولة توجيهه لما هو أفضل من خلال أمثلة اجتماعية وثقافية متنوعة وإظهار خطورتها على شخصيته و سلوكه العام حيث من المتوقع أن يتكون لديه

قناعة ذاتية مؤدياً به إلى اتخاذ قرار حاسم بتجنبه والابتعاد عنه
• مقابلة التلميذ والتعرف على ظروفه الأسرية والشخصية وتحديد نوع المشكلة التي تأخذمنه جل وقته ثم الاستجابة إليها إنسانياً

وعلمياً بما يتفق مع طبيعة و قدرات التلميذ
ومتطلبات النجاح المدرسي .
• مقابلة التلميذ والتعرف على أسباب عدم ميله للاستاذ

ثم التحقق من صحة مشاعره و إقناع الاستاذ بإجراء التغيير المطلوب
الغش في الإختبارات......موضوع للنقاش 64
ايها الأساتذة الافاضل الموضوع مطروح للنقاش وإبداء
وجهات النظر والتحليل
لمعالجة هذه الظاهرة السلبية لذى تلامذتنا
فنرجو منكم المشاركة
وإثراء الموضوع
وبارك الله فيكم
الغش في الإختبارات......موضوع للنقاش 64
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://mat21.yoo7.com
zine pef
 
 
zine pef


ذكر
هكذا كن...أو لا تكن...
المساهمات 274
العمر : 65
الوظيفة : prof
رقم العضوية : 16
. . : 15
تاريخ التسجيل : 20/02/2008

الغش في الإختبارات......موضوع للنقاش Empty
مُساهمةموضوع: رد: الغش في الإختبارات......موضوع للنقاش   الغش في الإختبارات......موضوع للنقاش I_icon_minitimeالسبت سبتمبر 20, 2008 1:09 am

شكرا اخي على الموضوع القيم و هذا الداء دواءه هو الصرامة

اي لا نتسامح مع التلميذ الذي وجد عنده غش مهما كان حتى يكون عبرة للأخرين
و تطور الغش اخي و لم تدكر النقال الهاتف و mp3 لأن هذه الأمور وجدناها في
الأمتحان السابق .
و من وجهة نظري ان هذا الغش تربى عند التلميذ قبل ان يلتحاق الى المتوسط ...
كانت تأتي الى هذا الأخير تلاميذ بنسبة 100 بالمئة 100 كيف هذا .ا ليس هو غش ؟؟؟؟
و لكي نوجد دواء لهاذا الداء لبد ان يتعلم الكبار (من غشنا ليس منا) حتى نعلمه الى صغارنا
و اخيرا الله يعافينا من هذا..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
abouriad
 
 
abouriad


ذكر
هكذا كن...أو لا تكن...
المساهمات 6
العمر : 58
الوظيفة : استاذ
مزاجي : مرح
البلد : الجزائر
. . : 4
تاريخ التسجيل : 21/10/2008

الغش في الإختبارات......موضوع للنقاش Empty
مُساهمةموضوع: رد: الغش في الإختبارات......موضوع للنقاش   الغش في الإختبارات......موضوع للنقاش I_icon_minitimeالأربعاء نوفمبر 05, 2008 6:32 pm

السلام عليكم
ما دام الاستاذ يغش في الامتحان اكيد التلميذ يغش كذلك ولعل خير دليل امتحانات اساتذة التعليم المتوسط في الجامعة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
CHEKRIDA
....
....
CHEKRIDA


ذكر
CHEKRIDA RABAH
المساهمات 6883
العمر : 59
الوظيفة : أستاذ رياضيات
مزاجي : عادي والحمد لله
البلد : سكيكدة
رقم العضوية : مؤسس المنتدى
. : الغش في الإختبارات......موضوع للنقاش Promat11
. . : 6429
تاريخ التسجيل : 04/02/2008

بطاقة الشخصية
بسيط01: 10

الغش في الإختبارات......موضوع للنقاش Empty
مُساهمةموضوع: رد: الغش في الإختبارات......موضوع للنقاش   الغش في الإختبارات......موضوع للنقاش I_icon_minitimeالأربعاء نوفمبر 05, 2008 7:44 pm

abouriad كتب:

السلام عليكم
ما دام الاستاذ يغش في الامتحان اكيد التلميذ يغش كذلك ولعل خير دليل امتحانات اساتذة التعليم المتوسط في الجامعة
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

وكانك تقدم تبريرا كافيا لعمليلةغش التلاميذ في الاختبارات
وانت بدلك تبيح وتشجع هدا العمل الاتربوي بحجة ان هناك من الاساتدة
من يغش اثناء فترة الامتحانات الجاميعية
تحليلك اخي ليس صائبا ودليلك مجرد راي لك محدود
واعلم ان الغيش لا يحبده احد مهما كان استاد او تلميد فهو مرفوض...و مرفوض
ولما اقول الغش بشكل عام في البيع والشراء في المعاملات وفي الامتحانات وفي....
ولعلك تدكر حادثة الرجل الدي كان يغش اللبن بالماء وحين بلغ الرسول الكريم
الخبر وكيف رد عليه؟؟؟؟؟؟
ثم ارى وكانك تقارن بين حمولة الفيل وحمولة النملة وهلا لك ان تتصور
وتمنيت لو كان تعليقك على الموضوع بكل موضوعية وحكمة معمقا وليس سطحيا
في سطر ونصف السطر ولانك مستعجل جاء تعقيبك مسترسل و مستقضب
لا يقبله اهل الحكمة واصحاب العقول ولا يوحي بانك قد عالجة الضاهرة بالمنطق الرياضي
بل يصنف في دائرة الردود السريعة لالقاء الحجة والدريعة....؟؟؟؟؟؟؟؟
ومن جهة اخرى اعلم ان الفرق بين امتحانات الاقسام العادية في
متوسطاتنا وبين تلك الامتحانات للاساتدة التي تتكلم عنها
الفرق شاسع جدا من حيث الشكل والهدف والارضية المهياة لدلك
امتحانات المتوسطة يا سيدي نظامية والتلميد يحضر يوميا وفي
سنه القانوني الدي يجعل ملكة التعليم في اوجها
وقارن هدا مع سنك في الاربعين و ربع قرن من الخدمة في التعليم
وعلق على نفسك بنفسك...؟؟؟
تقبل تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://mat21.yoo7.com
mathdz
 
 
mathdz


ذكر
هكذا كن...أو لا تكن...
المساهمات 319
العمر : 60
الوظيفة : أستاذ
مزاجي : عادي
البلد : غليزان-الجزائر
رقم العضوية : 47
. . : 63
تاريخ التسجيل : 01/03/2008

الغش في الإختبارات......موضوع للنقاش Empty
مُساهمةموضوع: رد: الغش في الإختبارات......موضوع للنقاش   الغش في الإختبارات......موضوع للنقاش I_icon_minitimeالجمعة نوفمبر 07, 2008 9:52 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أولا وقبل كل شيء يكفينا قول الرسول صلى الله عليه وسلم: "من غشنا فليس منا "
فالغش سلوك غير أخلاقي والشخص الذي يغش لا يصلح لأي مهمة في المجتمع مهما كان نوعها سياسية أو إدارية أو اجتماعية فكيف بالتربوية لذا يجب علينا نحن كمربين التصدي لهذه الظاهرة السلبية ومحاربتها بشتى الوسائل حتى لا تقضى على روح الجدية والاجتهاد لدى التلاميذ وبالتالي انخفاض المستوى التعليمي والتحصيلي لأفراد المجتمع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
طه
 
 
طه


ذكر
هكذا كن...أو لا تكن...
المساهمات 3
العمر : 30
الوظيفة : طالب 4 متوسط
مزاجي : نتمنا
البلد : الوادي
رقم العضوية : 892
. . : 0
تاريخ التسجيل : 11/11/2008

الغش في الإختبارات......موضوع للنقاش Empty
مُساهمةموضوع: رد: الغش في الإختبارات......موضوع للنقاش   الغش في الإختبارات......موضوع للنقاش I_icon_minitimeالأربعاء نوفمبر 12, 2008 2:34 pm

:alg: من أجلك ياوطن
الغش اسلوب غير صحيح بمعنى اذا غش الاستاذ الذي يعلم

التلاميذ ولهاذا لم تتطور الجزائر مثل الدول المتقدمة
:bark ellaho:
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاد
 
 
معاد


ذكر
هكذا كن...أو لا تكن...
المساهمات 194
العمر : 29
الوظيفة : eleve
مزاجي : سعيد مؤقتا
البلد : مستغانم
رقم العضوية : 1511
. :
الغش في الإختبارات......موضوع للنقاش Jyplhue1uzdg

. . : 1820
تاريخ التسجيل : 15/03/2009

الغش في الإختبارات......موضوع للنقاش Empty
مُساهمةموضوع: رد: الغش في الإختبارات......موضوع للنقاش   الغش في الإختبارات......موضوع للنقاش I_icon_minitimeالخميس مارس 26, 2009 9:48 am

يا أساتذة المحترمة أنتم ترفضون غش التلميذ ولكن ......
- في أحد الأيام ونحن التلاميذ في أجواء امتحانات وكان في حراستنا أستاذ وكان في المستوى فمرة نصف ساعة , الإدارة طلبت من الأستاذ أن يتقدم إلى الإدارة فبذلك سيتغير الأستاذ وهذا أكيد ....
فجاء حارس آخر عند دخوله ألقى السلام وقال :
لكم ما تشاؤن, أنقلو ولكن بدون فوضى . والله بهذه العبارة (( أنقلو بلا فوضى )),
فيا أساتذتي المحترمين كيف لا أنقل والنقل مطلوب مني من الأساتذة, والأستاذ في مرتبة الأب .

وسؤال بقى مطروح حتى لهذا اليوم :
هل هذه تربية وتعليم ؟؟؟؟؟؟. ويقولون التربية قبل التعليم (( مؤسسة تربية وتعليم ))
من منكم يعطيني الإجابة لهذا السؤال بما أنكم أساتذة ؟؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://mat21.yoo7.com
CHEKRIDA
....
....
CHEKRIDA


ذكر
CHEKRIDA RABAH
المساهمات 6883
العمر : 59
الوظيفة : أستاذ رياضيات
مزاجي : عادي والحمد لله
البلد : سكيكدة
رقم العضوية : مؤسس المنتدى
. : الغش في الإختبارات......موضوع للنقاش Promat11
. . : 6429
تاريخ التسجيل : 04/02/2008

بطاقة الشخصية
بسيط01: 10

الغش في الإختبارات......موضوع للنقاش Empty
مُساهمةموضوع: رد: الغش في الإختبارات......موضوع للنقاش   الغش في الإختبارات......موضوع للنقاش I_icon_minitimeالخميس مارس 26, 2009 1:03 pm


السلام عليكم
حبيبي معــــــــــــــــ تكرم عينك ــــــــــــــــــــــــاد
الم تتساءل يوما مع نفسك؟؟؟
لمادا اصابع اليد ليست متساوية في الطول؟
لماذا في اسرتك مع الاخوة يوجد واحد مميز نوعا ما؟ على البقية؟
لمادا وجد الصالح والطالح؟؟
وباسلوب آخر الشاد يحفظ ولا يقاس عليه
وعندنا في الرياضيات الحالات الخاصة لا يمكن تعميمها
ولا تقبل كبرهااااااااااااااااااااااان
ونحن نصدقك فيما تقول
ولك ان تستنتج اجابتي
على تساؤلك
:rab2:
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://mat21.yoo7.com
GHALI 14
 
GHALI 14


ذكر
أحد ركائز المنتدى
المساهمات 1641
العمر : 50
الوظيفة : مستشار للتربية
مزاجي : نشيط
البلد : تيارت
رقم العضوية : 002
. . : 5747
تاريخ التسجيل : 01/01/2009

الغش في الإختبارات......موضوع للنقاش Empty
مُساهمةموضوع: رد: الغش في الإختبارات......موضوع للنقاش   الغش في الإختبارات......موضوع للنقاش I_icon_minitimeالثلاثاء مارس 31, 2009 11:39 am

الغش في الإختبارات......موضوع للنقاش 11cy0qv9rb7
ما احساسك يا حبيبي معاذ وانت تنتقل من قسم لآخر على أكتاف غيرك

أظنّ انّك لن تقبل بذلك لنفسك ولا لغيرك ولا أشك ان تأخذ هذا النوع من البشر
و أقصد(
حارس آخر) كمعيار لأهل التربية والتعليم بل حتى للانسانية
وهل هلكت الامة إلا بأمثال ها النوع من البشر
الغش في الإختبارات......موضوع للنقاش 173kq7
قال الفضيل بن عياض رحمه الله تعالى :
عليك بطريق الحق و لا تستوحش لقلة السالكين و إياك و طريق الباطل و لا تغتر بكثرة الهالكين

الغش في الإختبارات......موضوع للنقاش 176lb2

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mlatrou
 
 
mlatrou


ذكر
الغش في الإختبارات......موضوع للنقاش Kibare10
المساهمات 523
العمر : 57
الوظيفة : أستاذ رياضيات
مزاجي : عادي
البلد : ثنية الحد
رقم العضوية : 45
. :
الغش في الإختبارات......موضوع للنقاش Bkdtj9crsmj9

. . : 3780
تاريخ التسجيل : 29/02/2008

الغش في الإختبارات......موضوع للنقاش Empty
مُساهمةموضوع: رد: الغش في الإختبارات......موضوع للنقاش   الغش في الإختبارات......موضوع للنقاش I_icon_minitimeالخميس أبريل 09, 2009 12:59 am

السلام عليكم
اضن أن الغش له جذوره في المجتمع والسبب ليس التلميذ بل المجتمع والوسط الذي يعيش فيه التلميذ ..
فقد افقد هذا المجتمع هذا التلميذ الثقة في نفسه فأصبح يعتمد على النقل بدل بذل المجهود
....زد على ذلك طريقة التقويم المتبعة لها دور في تفشي ظاهرة الغش
لكن لو تمعنا في الأمر جيدا نجد أن الحصول على النقطة هو الدافع للغش إذن يمكن الحد من الظاهرة لو تصرفنا بحكمة ..
استاذ يعمل معي في المتوسطة هو أستاذ علوم نقطة الفرض يضعها من العمل داخل القسم ونقاطه كلها فوق المعدل وعندما يكتشف تلميذ يغش يطرده من القاعة وقبل خروجه يسجل له في دفتر النقاط علامة فوق المعدل والتلميذ يرى هذا .لكن في حصص الدروس يركز عليه بطرح الأسئلة المفاجئة والعتاب ...تكررت معه هذه عدة مرات صدقوني وما أحكي لكم واقع لا تجد تلميذ عنده يغش وكل التلاميذ يتحصلون على المعدل عنده وفي الشهادة لا يتحصل أبدا على اقل من 90 بالمائة
في هذه السنة يطبق هذه الطريقة استاذ أخر في اللغة العربية وقد أعطت ثمار معه لكنها متعبة جدا ..
لم أستطع أن اطبقها بدوري لأني لا استطيع أن أحصل على نفس النتائج مثله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أم أيمن
 
 
أم أيمن


انثى
هكذا كن...أو لا تكن...
المساهمات 167
العمر : 53
الوظيفة : استاذة
مزاجي : مقبول
البلد : قسنطينة
رقم العضوية : 416
. . : 105
تاريخ التسجيل : 13/07/2008

الغش في الإختبارات......موضوع للنقاش Empty
مُساهمةموضوع: رد: الغش في الإختبارات......موضوع للنقاش   الغش في الإختبارات......موضوع للنقاش I_icon_minitimeالأربعاء أبريل 15, 2009 8:43 pm

السلام عليكم
الغش ليس سلوك محبب ولا هو حضاري..وفي اي مجال
ومن اي كان.سواء من قبل التلميذ او من قبل الاستاذ
والحقيقة لا يمكننا ان نتناقض مع انفسنا بان ننهي التلاميذ عن سلوك ما وناتي به
هدا بالنسبة للاساتدة والمعلمين الذين قد يلجاون الى مثل هدا السلوك
اثناء امتحانات العمليات التكوينية او التاهيلية
الشيئ الوحيد الذي جعلني لا اشارك في التاهيل
لما سمعت عنه من غش منظم.....
والسلام عليـــــــــ أم أيمن ـــــــــــــــــكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
teckt-wassim-19
 
 
teckt-wassim-19


ذكر
هكذا كن...أو لا تكن...
المساهمات 1132
العمر : 29
الوظيفة : طالب أدبي )-:
مزاجي : نورمال
البلد : القطب الجنوبي
رقم العضوية : 1395
. :

. . : 1314
تاريخ التسجيل : 10/02/2009

الغش في الإختبارات......موضوع للنقاش Empty
مُساهمةموضوع: رد: الغش في الإختبارات......موضوع للنقاش   الغش في الإختبارات......موضوع للنقاش I_icon_minitimeالأحد مايو 31, 2009 10:02 pm

برافو عليك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://mat21.yoo7.com/
nacef
 
 
nacef


ذكر
هكذا كن...أو لا تكن...
المساهمات 132
العمر : 29
الوظيفة : طالب
مزاجي : عصبي
البلد : قسنطينة
. . : 168
تاريخ التسجيل : 26/09/2009

الغش في الإختبارات......موضوع للنقاش Empty
مُساهمةموضوع: رد: الغش في الإختبارات......موضوع للنقاش   الغش في الإختبارات......موضوع للنقاش I_icon_minitimeالسبت سبتمبر 26, 2009 10:52 pm

انا ضد الغش و اي استاذ يريد معرفة كافة اساليب الغش يسالني محددا المادة و انا اجيب لانني مررت بهذه المرحلة في الابتدائي و 1 متوسط حتى كشفت فلم اعد الكرة :chrab:
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
nacef
 
 
nacef


ذكر
هكذا كن...أو لا تكن...
المساهمات 132
العمر : 29
الوظيفة : طالب
مزاجي : عصبي
البلد : قسنطينة
. . : 168
تاريخ التسجيل : 26/09/2009

الغش في الإختبارات......موضوع للنقاش Empty
مُساهمةموضوع: رد: الغش في الإختبارات......موضوع للنقاش   الغش في الإختبارات......موضوع للنقاش I_icon_minitimeالأحد سبتمبر 27, 2009 5:37 pm

الرابط لا يعمل

:bess allah:
ايها الاساتذة المحترمون انا ضد الغش من الاستاد او التلميذ كحد سواء لكن هناك شيئ اضيفه الى ماقاله زميلي معاذ ان هناك استاذ مادة الرياضيات يحرس في اغلب الامتحانات فيقول كلمتان هما انا لا صلة لي بكم افعلوا ما تشاؤون و يخرج هاتفه النقال و يبدا بلعب لعبة الافعى يعني اريد ان اعرف رايكم في هذا الاستاذ ؟
انا و من وجهة نظري لايستحق ان يكون استاذ رياضيات لان محبي الرياضيات تجدهم ابسط الاشخاص و احدقهم واكثرهم كرها للشيئ السيئ :chrab:
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سحر الورود
 
سحر الورود


انثى
هكذا كن...أو لا تكن...
المساهمات 482
العمر : 29
الوظيفة : طالبة
مزاجي : جيد
البلد : عين الدفلى
رقم العضوية : 31
. :
الغش في الإختبارات......موضوع للنقاش 7byaufx92nkb

الغش في الإختبارات......موضوع للنقاش Bu91zom0nyd7

الغش في الإختبارات......موضوع للنقاش I0dskmvbczy7

الغش في الإختبارات......موضوع للنقاش 09u1r9i9q0na

الغش في الإختبارات......موضوع للنقاش 6o9j9m4838fe


. . : 2686
تاريخ التسجيل : 22/02/2008

الغش في الإختبارات......موضوع للنقاش Empty
مُساهمةموضوع: رد: الغش في الإختبارات......موضوع للنقاش   الغش في الإختبارات......موضوع للنقاش I_icon_minitimeالأحد سبتمبر 27, 2009 6:32 pm

الغش في الإختبارات......موضوع للنقاش 456979


كيف يعتمد التلميذ على نفسه و الاستاذ لم يقدم له الشرح الكافي وبحجة انه بذل قصار جهده وان المشكل في التلميذ وليس في الاستاذ صحيح ان اصابع اليد ليست مثل بعضها لكن ما عسانا نقول معظم الاساتذة نسوا اتقان العمل و لم يعد هناك شرف المهنة بالنسبة لهم .رغم كل هذا يبقى هناك بقعة ضوء في وسط هذا الظلام فهناك اساتذة يستحقون ان ينالوا كل التقدير والاحترام لما يبذلونه من جهد فجزاهم الله خيرا
الغش في الإختبارات......موضوع للنقاش 687543
الحق ليس على التلاميذ وحدهم وانما الاساتذة ايضا
فلماذا تسمى المدرسة بمؤسسة تربوية وتعليمية ببساطة لأن الاساتذة لهم دور كبير في تربية التلاميذ وتعويدهم على الاعتماد على النفس والصدق والأمانة .....


***وشكرا على الموضوع وعلى الاراء***
الغش في الإختبارات......موضوع للنقاش 529123
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://twitter.com/
CHEKRIDA
....
....
CHEKRIDA


ذكر
CHEKRIDA RABAH
المساهمات 6883
العمر : 59
الوظيفة : أستاذ رياضيات
مزاجي : عادي والحمد لله
البلد : سكيكدة
رقم العضوية : مؤسس المنتدى
. : الغش في الإختبارات......موضوع للنقاش Promat11
. . : 6429
تاريخ التسجيل : 04/02/2008

بطاقة الشخصية
بسيط01: 10

الغش في الإختبارات......موضوع للنقاش Empty
مُساهمةموضوع: رد: الغش في الإختبارات......موضوع للنقاش   الغش في الإختبارات......موضوع للنقاش I_icon_minitimeالأحد سبتمبر 27, 2009 7:56 pm


السلام عليكم
الغش في الإختبارات......موضوع للنقاش 55343 الغش في الإختبارات......موضوع للنقاش 55343 الغش في الإختبارات......موضوع للنقاش 55343
ما قاله معاد: حالة خاصة لا يمكن تعميمها......؟؟ انتبهوا
الشاد يخفظ ولا يقاس عليه....قاعدة
فلا نجعل من الحبة قبة
ويبقى الاستاذ ذو المكانة المرموقة كمعلم واب وتربوي وقدوة
الى كل اساتذتي الذين علموني يوما ما لم اكن اعلمه
الى من انارو دربي وطريقي
اهدي سلامي وتحياتي
الغش في الإختبارات......موضوع للنقاش 311655


عدل سابقا من قبل CHEKRIDA في الأحد سبتمبر 27, 2009 11:13 pm عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://mat21.yoo7.com
nacef
 
 
nacef


ذكر
هكذا كن...أو لا تكن...
المساهمات 132
العمر : 29
الوظيفة : طالب
مزاجي : عصبي
البلد : قسنطينة
. . : 168
تاريخ التسجيل : 26/09/2009

الغش في الإختبارات......موضوع للنقاش Empty
مُساهمةموضوع: رد: الغش في الإختبارات......موضوع للنقاش   الغش في الإختبارات......موضوع للنقاش I_icon_minitimeالأحد سبتمبر 27, 2009 10:30 pm

:bess allah:
اما بعد .
الا تلاحضون شيئا
الم تلاحضو ان التلميد يبدا الغش في سن ما بين الاولى متوسط و الثالثة ابتدائي اي
بعد سنوات عمره التي يقبل فيها التربية و الخوف من الاستاذ
اي لو ربي التلميذ طيلة سنواته في الابتدائي جيدا لتخلصنا من هذه الافة اذن
فلنكن عونا للاساتذة في الابتدائي
بتعليم اخوتنا و ابنائنا ان الغش حرام
و تركهم للتفكير و هم في سن التربية و شكرا
:chrab:
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الغش في الإختبارات......موضوع للنقاش
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» الانتخابات في الجزائر ..موضوع للنقاش والتحليل
» الأستاذية بين الحقيقة وانتحال الشخصية......موضوع للنقاش
» بخصوص موضوع الرياضيات للشهادة (2009).......للنقاش والحوار
» عرض حول الإختبارات مفهومها وبناؤها
» تهيئة الطلاب لخوض الإختبارات الفصلية والرسمية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات روسيكادا للرياضيات :: ®§][©][ رياضيات التعليم المتوسط][©][§® :: 
-
انتقل الى: