الإختبار الأول السنة الاولى متوسط 2010-2011 ...للمناقشة
4 مشترك
كاتب الموضوع
رسالة
CHEKRIDA ....
6883العمر : 59 الوظيفة : أستاذ رياضيات مزاجي : عادي والحمد لله البلد : سكيكدة رقم العضوية : مؤسس المنتدى . : . : 6429 تاريخ التسجيل : 04/02/2008
بطاقة الشخصية بسيط01: 10
موضوع: الإختبار الأول السنة الاولى متوسط 2010-2011 ...للمناقشة الثلاثاء نوفمبر 23, 2010 11:44 pm
أضع تحت تصرف زملائي أصحاب هذه المجموعة المميزة هذا الإختبار قصد إفادتنا بملاحظاتهم ونصائحهم من حيث : الصعوبة التسلسل الملاءمة الكفاءات المرجوة المدة الزمنية ... ... أشياء أخرى فلا تبخلو علينا ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ثقتنا عالية جدا فيكم زملائي على أن يبقى هذا الموضوع رهن هذه الصفحة ريتما يتم تقديمه للتلاميذ في تاريخه المحدد سيتم ادراج الموضوع في قسمه المناسب للتحميل لاحقا
abou .
928العمر : 63 الوظيفة : أستاذ مزاجي : رياضي البلد : عين مليلة رقم العضوية : 320 . : 968 تاريخ التسجيل : 05/05/2008
موضوع: رد: الإختبار الأول السنة الاولى متوسط 2010-2011 ...للمناقشة الأربعاء نوفمبر 24, 2010 6:30 pm
تم طبع الموضوع،صراحة الموضوع رائع من حيث: -التسلسل في الصعوبة ولو أنني كنت أفضل تسبيق التمرين الثالث عن الثاني - ملائمة الموضوع مع ما هو مقرر في الفصل الأول - الوضعية الادماجية مكيفة مع مستوى التلاميذ و المعارف المكتسبة - الإخراج الرائع للموضوع
جزاك الله خيرا أخي رابح و أثقل ميزانك بالحسنات
widade
693العمر : 46 الوظيفة : أستاذة رياضيات مزاجي : طبيعي البلد : بسكرة رقم العضوية : 49 . : 232 تاريخ التسجيل : 01/03/2008
موضوع: رد: الإختبار الأول السنة الاولى متوسط 2010-2011 ...للمناقشة الخميس نوفمبر 25, 2010 4:34 pm
جزاك الله خيرا أستاذنا الكريم
الموضوع ملائم جدا ن حيث التدرج في الصعوبة و تنوع المفاهيم المعالجة في التمارين
و لدي استفسار حول التمرين الرابع ورد فيه " أعط قيس كل من الزوايا .."
كلمة أعط هل تتضمن حساب الأقياس أم اعطاء القيس الصحيح و انتهى - ربما بإعادة الرسم بالقياسات الحقيقية-
تقبل مروري
بوعافية .
1051العمر : 60 الوظيفة : أستاذ مزاجي : رائع البلد : الجزائر ولاية المسيلة رقم العضوية : 779 . : . : 2468 تاريخ التسجيل : 22/10/2008
موضوع: رد: الإختبار الأول السنة الاولى متوسط 2010-2011 ...للمناقشة الخميس نوفمبر 25, 2010 5:14 pm
شكرا جزيلا اخي رابح على هذه الثقة التي أوليتنا بها سؤال المسألة:ساعد صاحب المعصرة في معرفة الثمن..... 1 كمية الزيت المنتج في اليوم الرابع لسيت لها علاقة بالثمن المقبوض بل بإنتاج اليوم الرابع فارجو الإنتباه إلى ذلك اللهم إلا إذا كان السؤال من عناصر التشويش كما يقال *في السؤال التمرين الرابع : اعط قيس الزوايا هناك نفس الكفاءة في حساب قيسي الزاويتين COD;COB والأفضل تغير إحداهما بالزاويةDOA الإخراج رائع والسؤال الذي يخطر في بالي هو : هل بوضعك الإمتحان في مثل هذه الصفحة لا يمكن أن يطلع عليها التلاميذ ؟أرجو إجابتي عن ذلك
CHEKRIDA ....
6883العمر : 59 الوظيفة : أستاذ رياضيات مزاجي : عادي والحمد لله البلد : سكيكدة رقم العضوية : مؤسس المنتدى . : . : 6429 تاريخ التسجيل : 04/02/2008
بطاقة الشخصية بسيط01: 10
موضوع: رد: الإختبار الأول السنة الاولى متوسط 2010-2011 ...للمناقشة الخميس نوفمبر 25, 2010 7:15 pm
widade كتب:
جزاك الله خيرا أستاذنا الكريم العفو و لدي استفسار حول التمرين الرابع ورد فيه " أعط قيس كل من الزوايا .." بالفعل أستاذتنا هذا سؤال يفتح عدة طرق أمام التلاميذ فمنهم من يأخد المنقلة ويقس الزاوية ويضع ما تحصل عليه ومنهم من يعتمد على الأستنتاج والحساب من خلال قيس الزاوية القائمة والمستقيمة وخاصية منصف زاوية إذ يتحصل على زاويتين متقايستين وبإجراء عمليات طرح وجمع يتحصل على القيس المطلوب ولهذا أقترح صيغة أخرى للسؤال وهي دون إستعمال المنقلة أعط قيس كلا من الزوايا التالية فما رأيكم؟؟؟؟ كلمة أعط هل تتضمن حساب الأقياس أم اعطاء القيس الصحيح و انتهى اعتقد هده النقطة ترجع للأستاذ وطريقة مناقشته للتمارين مع التلاميذ فإذا علمهم إعطاء الناتج من غير حساب فهم كذلك سيجيبون وإن أكد لهم دوما على ضرورة التوضيح ولو بخطوة أو إثنين من الحساب فهم كذلك يفعلون هذا من جهة من جهة أخرى ومن أجل عدم وضع التلميذ في مفترق الطرق وضمانا للإجابة الموحدة فأنا معك بضرورة السؤال المغلق ولهدا ربما سيكون السؤال كالتالي أحسب مع توضيح الخطوات قيس كلا من الزوايا التالية فما رأيكم؟؟؟؟؟؟؟؟ - ربما بإعادة الرسم بالقياسات الحقيقية- أرى أن الرسم مناسب الزوية قائمة والمنصف يبدو منصف حقيقيى... تقبل مروري تشرفت بكل ملاحظاتك ووفقك الله
CHEKRIDA ....
6883العمر : 59 الوظيفة : أستاذ رياضيات مزاجي : عادي والحمد لله البلد : سكيكدة رقم العضوية : مؤسس المنتدى . : . : 6429 تاريخ التسجيل : 04/02/2008
بطاقة الشخصية بسيط01: 10
موضوع: رد: الإختبار الأول السنة الاولى متوسط 2010-2011 ...للمناقشة الخميس نوفمبر 25, 2010 7:36 pm
بوعافية كتب:
شكرا جزيلا اخي رابح على هذه الثقة التي أوليتنا بها العفو أخي الكريم سؤال المسألة:ساعد صاحب المعصرة في معرفة الثمن..... 1 كمية الزيت المنتج في اليوم الرابع لسيت لها علاقة بالثمن المقبوض بل بإنتاج اليوم الرابع فارجو الإنتباه إلى ذلك أعتقد أن السؤال إيحائي بضرورة حساب منتوج اليوم الرابع ليتمكن من معرفة كمية الزيت الاجمالية ومن تم يعرف كمية الزيت التي بيعت بالجملة وبعدها يحسب ثمن البيع بالجملة اللهم إلا إذا كان السؤال من عناصر التشويش كما يقال ليس كذلك بل :- ربما اولا يهدف الى معرفت مدى اتقان التلميد لعمليات الجمع والطرح وهي ضرورة لحساب كمية منتوج اليوم الرابع - يمكن اعتباره كمساعة للتلميد وايحاء له حتى يتمكن من الوصول الى المطلوب *في السؤال التمرين الرابع : اعط قيس الزوايا هناك نفس الكفاءة في حساب قيسي الزاويتين COD;dOB والأفضل تغير إحداهما بالزاويةDOA تماما أخي بوعافيا يوجد تكرار للكفاءة فأنا معك في هذا الطرح الإخراج رائع هذا من فضل ربي والسؤال الذي يخطر في بالي هو : هل بوضعك الإمتحان في مثل هذه الصفحة لا يمكن أن يطلع عليها التلاميذ ؟أرجو إجابتي عن ذلك إطمأن أخي بوعافية كل الأمور مسطر لها بدقة هذا القسم لا يمكن دخوله بل لا يمكن مشاهدته أصلا حتى أعضاء المنتدى فهو مسموح للاعضاء الظاهرة أسمائهم في القائمة فقط جرب انت تدخل باسم زائر او عضوية أخرى فلن تشاهد القسم نهائيا فما بالك بالدخول
بوعافية .
1051العمر : 60 الوظيفة : أستاذ مزاجي : رائع البلد : الجزائر ولاية المسيلة رقم العضوية : 779 . : . : 2468 تاريخ التسجيل : 22/10/2008
موضوع: رد: الإختبار الأول السنة الاولى متوسط 2010-2011 ...للمناقشة الخميس نوفمبر 25, 2010 8:02 pm
شكرا جزيلا أخي رابح على هذه السرعة في الرد والتوضيح أما الذي أردته أنا بسؤالي هو هل هذا الأمر يمكن أن أجعله أنا لموضوع معين ؟ أرجو إفادتي وتقبل تحياتي أما إعتراضي عن صيغة سؤال المسالة هو أن التلميذ بإستطاعته إعطاء الثمن بحساب ثمن البيع بالجملة زائدا ثمن البيع بالتجزئة وهذا لا يستدعي معرفة عدد اللترات في اليوم الرابع بما أنه يعلم العدد للجملة والعدد للتجزئة أما السؤال الأخير وهو تجاري بحث هل هذه الأثمان فعلا موجودة عندكم في أرض؟ الواقع فنجعل من ذلك مشروعا تجاريا نجني من خلاله مبلغا نستعين به على حوائجنا
CHEKRIDA ....
6883العمر : 59 الوظيفة : أستاذ رياضيات مزاجي : عادي والحمد لله البلد : سكيكدة رقم العضوية : مؤسس المنتدى . : . : 6429 تاريخ التسجيل : 04/02/2008
بطاقة الشخصية بسيط01: 10
موضوع: رد: الإختبار الأول السنة الاولى متوسط 2010-2011 ...للمناقشة الخميس نوفمبر 25, 2010 8:22 pm
بوعافية كتب:
شكرا جزيلا أخي رابح على هذه السرعة في الرد والتوضيح العفو وهدا واجبنا أما الذي أردته أنا بسؤالي هو هل هذا الأمر يمكن أن أجعله أنا لموضوع معين ؟ لا يمكنك دلك في بقية الاقسام الاخرى اما لو وضعته هنا في هدا القسم فالامر تماما كما قلته لك سابقا لا يمكن الاطلاع عليه الا اصحاب هده المجموعة وهو اصلا قمنا بانشاء هدا القسم الخاص جدا من اجل تبادل الاختبارات ومناقشتها بيننا وهو ليس حصرا على المدير العام او اي احد من الادارة فهو ينطبق على كل اعضاء هده المجموعة الخاصة لا يمكن مشاهدة هدا القسم ولا مواضيعه الا من كان مسجلا بالقائمة وهم اساتدة اخترناهم بدقة لجديتهم وثقتنا فيهم وربما سنضيف آخرون لاحقا طبعا بعد التحقق والدراسة أما إعتراضي عن صيغة سؤال المسالة هو أن التلميذ بإستطاعته إعطاء الثمن بحساب ثمن البيع بالجملة زائدا ثمن البيع بالتجزئة وهذا لا يستدعي معرفة عدد اللترات في اليوم الرابع بما أنه يعلم العدد للجملة والعدد للتجزئة تمام اخي بوعافية..اعتدر اختلطت على الامور ادن يبقى السؤال مستقل والهدف منه الحسابات لا اكثر ولا اقل أما السؤال الأخير وهو تجاري بحث هل هذه الأثمان فعلا موجودة عندكم في أرض؟ الواقع فنجعل من ذلك مشروعا تجاريا نجني من خلاله مبلغا نستعين به على حوائجنا تمنينا لو كانت الاثمان حقيقية..عندها ساشترية 200 لتر؟؟؟ الثمن الحقيقي عندنا 500 دج للتر الواحد من زيت الزيتون هدا العام الماضي اما هدا العام فالله اعلم لان جني الزيتون لم ننته منه بعد
الإختبار الأول السنة الاولى متوسط 2010-2011 ...للمناقشة