منتديات روسيكادا للرياضيات
عموميات حول ديداكتيك الرياضيات 9dlmed8bbhas
منتديات روسيكادا للرياضيات
عموميات حول ديداكتيك الرياضيات 9dlmed8bbhas
منتديات روسيكادا للرياضيات
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
طرح مشاكلك وصعوباتك في المنتدى.مع دكر اسمك المسجل به ادا كنت عضوالرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 عموميات حول ديداكتيك الرياضيات

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
CHEKRIDA
....
....
CHEKRIDA


ذكر
CHEKRIDA RABAH
المساهمات 6883
العمر : 59
الوظيفة : أستاذ رياضيات
مزاجي : عادي والحمد لله
البلد : سكيكدة
رقم العضوية : مؤسس المنتدى
. : عموميات حول ديداكتيك الرياضيات Promat11
. . : 6429
تاريخ التسجيل : 04/02/2008

بطاقة الشخصية
بسيط01: 10

عموميات حول ديداكتيك الرياضيات Empty
مُساهمةموضوع: عموميات حول ديداكتيك الرياضيات   عموميات حول ديداكتيك الرياضيات I_icon_minitimeالأربعاء أبريل 06, 2011 12:14 am

الديداكتيك: علم التدريس
مفهـوم الديـداكتيك
للديداكتيك مفاهيم و تعاريف عديدة يمكن أن نعبر عنها بقولنا إن الديداكتيك
هي مجموع الطرائق و التقنيات و الوسائل التي تساعد على تدريس مادة معينة.
مكونـات الديداكتيك
المــدرس: غالبا ما يطلق عليه اسم الأستاذ و هو الذي يكلف بمهمتي التربية
و التعليم داخل المجال التربوي أو خارجه؛ ويتميز بامتلاكه المعرفة ومناهج التدريس وطرق التقييم
المتعـلم (التلميذ أو الطالب): ويراد به التلميذ الذي
ينتسب إلى إحدى المؤسسات التابعة للتعليم
العمومي أو التعليم الخاص في أحد الأسلاك
التعليمية، وكذا الطلبة المنتسبون إلى إحدى مؤسسات التعليم العالي. و تحدد علاقته
بالأستاذ من خلال البعد المعرفي المتجلي في مفردات المقرر الدراسي التي يتلقاها من
طرف الأستاذ والبعد الوجداني السلوكي وأخيرا البعد المهاري (يتجلى في القدرات
والمهارات التي يأخذها التلميذ من المحيط المدرسي أثناء تعلمه).
الكتاب المدرسي (المادة المعرفية): يعتبر وثيقة تربوية علمية تحمل معارفا وقيما و مهارات موجهة
أساسا إلى التلميذ ومظروفة بزمن معين ووضعيات محددة، ويعد الركن الثالث من الأركان
الثلاثة في المثلث الديداكتيكي
الأهداف أو المواصفات: مصطلح الأهداف استعمل كثيرا في مرحلة التدريس
بالأهداف و قد عوض
بمصطلح المواصفات في مرحلة التدريس بالكفايات
طرق التدريـس: يراد بها مجموع الخطوات و القواعد و الإجراءات التي
يقوم بها المدرس بقصد
تنظيم عمله لبلوغ هدف تعليمي تربوي. و يمكن أن تكون طريقة
إلقائية أو حوارية أو طريقة المشروع
(تقديم مشروعات للتلاميذ في صيغة تعليمية تدورحول مشكلة اجتماعية واضحة)
أو طريقة حل المشكلات
عموميات حول ديداكتيك الرياضيات 50715714
عموميات حول ديداكتيك الرياضيات 50715714
عموميات حول ديداكتيك الرياضيات 50715714
وللمزيد أكثر...ولإكتشاف ذلك
وللإطلاع على كل محتوى الملف..ما عليك إلا بتحميله
عموميات حول ديداكتيك الرياضيات Excult10
عموميات حول ديداكتيك الرياضيات 50715714
عموميات حول ديداكتيك الرياضيات 421947
تحميل الملف
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
جرب الرابط المباشر
عموميات حول ديداكتيك الرياضيات 2584514040 عموميات حول ديداكتيك الرياضيات 2584514040
عموميات حول ديداكتيك الرياضيات No210
عموميات حول ديداكتيك الرياضيات 2584514040 عموميات حول ديداكتيك الرياضيات 2584514040
عموميات حول ديداكتيك الرياضيات 147804
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://mat21.yoo7.com
سعدساعد
.
.
سعدساعد


ذكر
هكذا كن...أو لا تكن...
المساهمات 703
العمر : 54
الوظيفة : استاذ
مزاجي : الحمد لله
البلد : الجلفة
رقم العضوية : 3629
. . : 885
تاريخ التسجيل : 29/10/2010

عموميات حول ديداكتيك الرياضيات Empty
مُساهمةموضوع: رد: عموميات حول ديداكتيك الرياضيات   عموميات حول ديداكتيك الرياضيات I_icon_minitimeالأربعاء أبريل 06, 2011 12:37 pm

بارك الله فيك أخي رابح

اللهم يا ارحم الراحمين
اللهم بارك له في المال و الولد و في صحته .
عموميات حول ديداكتيك الرياضيات 2Q==
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
عموميات حول ديداكتيك الرياضيات
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» البرهــــــــــــــــــــــــــان في الرياضيات
» ما هي الرياضيات؟
» علــــــــــــــــــــم الرياضيات
» صعوبات تعلـــــــــــــم الرياضيات
» لغز في الرياضيات

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات روسيكادا للرياضيات :: ®][©][الرياضيات العامة][©][® :: 
-
انتقل الى: