بارك الله فيك أستاذنا الفاضل عبد الباقي
تحليلك جد منطقي وهذا ما كان يدور بدهني تماما فيما يخص الترتيب
والحصر والتقريب للأعداد السالبة الذي يتم عكس الأعداد الموجبة
وما هو مقرب بالزيادة لعدد موجب يصبح مقربا بالنقصان لعدد معاكسه أي السالب
والعكس صحيح وفعلا التقريب المدرج في الحل أعلاه لا يعتبر مقربا بالنقصان بل هو بالزيادة
تدخلك أخي كان شافيا كافيا جامعا مانعا لا يحتاج الى توضيح أكثر
هذا الإجتهاد الذي صدر منا وقد أرسلتاه للمعني
قبل أن اضع الموضوع للمناقشة وللفائدة أعدت رفعه
بعد حذف هوية المرسل إليه
ــــــــــــــــــــ
أما عن حديثك عن المنهاج والمقرر والأنشطة
سؤالي هل نحن ملزمون بكل التمارين الواردة في الكتاب على تنوعها
أم نركز على المعارف والأنشطة التي تسبقها؟؟؟؟؟
وهل ننتظر نمادج الشهادة في كل سنة؟؟ لنقارنها مع ما هو موجود في الكتاب
وانا بهدا لا أبرر غفلتنا على ما لم نقدمه للتلاميذ وربما أنا كحالة خاصة وغيري قد عمل العكس
ضف إلى ذلك اخي عبد الباقي
الكتاب المدرسي لا يعتمد عليه كوثيقة رسمية يلتزم بها الأســـــتاذ.. وأحيانا حتى الأنشطة لسنا ملزمون بها
يمكن للأستاذ إختيار نشاط مواز فقط وشرط أن يخدم المعرفة التي يرغب الوصول إليها
بل الأهم هو المناج وهذا بتاكيد من السيد مفتش المادة بالنسبة لنا..ولست أدري ربما في مناطق اخرى العكس
اكد لنا السيد المفتش كم من مرة يجب الالتزام بالمنهاج والوثيقة المرافقة وتقديم ما ورد فيه فقط دون زيادة او نقصان؟؟؟؟؟
كما قلت سابقا...لقد أعددت بحثا شاملا حول الموضوع- التقريب والتدوير لعدد سالب -
ولكن ضعف تدفق النث حال دون وضع مساهمتي وأشغال أخرى هي جاهزة تنتظر تحسن النث
رغم أنك أخي عبد الباقي كنت ولا تزال سباقا للمواضيع ذات الأهمية وما تركت لنا شيئا نضيفه لما تفضلت به
جزاك الله خيرا وحفظك من كل سوء
شرف لي كبير أن أحاوركم وأناقشكم ومنكم نتعلم