VALE
301 العمر : 64 الوظيفة : unwichtig مزاجي : unwichtig البلد : unwichtig رقم العضوية : 2568 . : 504 تاريخ التسجيل : 09/02/2010
| موضوع: الغلاقة بين اليت و المدرسة الإثنين فبراير 15, 2010 8:14 pm | |
| علاقة البيت والمدرسة هي علاقة تكاملية تبادلية ،فالبيت هو المورد للتلاميذ للمدرسة و المدرسةهي التي تتناول هؤلاء بالتربية و التعليم بالشكل الذي يلائم مع قدراتهم ومهارتهم . و البيت أقصد هنا الأسرة مسؤولة الى حد كبير عن الجانب التحصيلي للطفل: من حيث الحنان و الحب وأنماء ذكاء الطفل و أيثراءه ثقافيا عن طريق توفير مناخ مناسب للتعليم و الأستذراك. علما أن تربية الأبناء ليس بالأمر السهل بل هي مسؤولية كبيرة تقع على عاتق الأسرة ، حيث يتطلب الأمر الى كثير من الجهد و التخطيط و تحديد أهداف تربوية معينة و برنامجا متكاملا، فالوالدان اللذان لا يفكران في تعليم ابنائهم لايحق لهم انتظار معجزة منهم . و المدرسة ايضا مسءوليتها كبيرة ان لم نقل متوازية مع الأسرة ، حيث يستوجب لوجود علاقة بين الأولياءو المدرسين. لأن من حق الأولياء ان يعرفوا ما تفعله المدرسة مع ابنائهمومن اجل ابنائهم. ومن مضاهر و مسؤولية المدرسة: *اشتراك الأباء في أنشطة مدرسية *ارسال مذكرات مختصرة للأباء عن تكرار الغيابات و المشاغبات و التشجعات....الخ ، مع محاولة ايجاد الحلول المناسبة * الأهتمام بعلاج المتأخرين دراسيا. * تكريم أولياء التلاميذ المتواصلين والبارزين ز المتعاونين مع المدرسة . | |
|
الراصد
503 . : 2147483647 تاريخ التسجيل : 14/09/2008
| |
VALE
301 العمر : 64 الوظيفة : unwichtig مزاجي : unwichtig البلد : unwichtig رقم العضوية : 2568 . : 504 تاريخ التسجيل : 09/02/2010
| موضوع: رد: الغلاقة بين اليت و المدرسة الثلاثاء فبراير 16, 2010 10:11 am | |
| السلام عليكم ورحمة الله و بركاته وانا أوافقك كل الرأي...بدون شك ليس المفصود بالبيت هو الذي ولد فيه الطفل وحسب. أكيد هو ذالك الذي ينمي شخصية الطفل و اكتشاف القدراته الداتية . لأن الطفل في طفولته يملك مواهب تفكرية ، و نفسية و و ظيفة الأسرة تنمية هذه المواهب و اكتشاف القدرات وتنميتها بشتى الوسائل التعلمية ، كما يمكنها ايضا مساعدة الطفل في تنظيم وقته و استغلال ساعات فراغه ، بحيث يكون هناك وقت كافي و مناسب للمذاكرة و وقت مناسب آخر للترفيه في الأشياء المفيدة. نستخلص مما تقدم ، الى التعاون بين البيت و المدرسة أمر لابديل عنه لتحقيق أهداف علمية ، عملية ، تربوية. ....و أنا أيضا لا أشجع انفصال البيت و المدرسة ....فهذا سيتسبب في انحراف التلميذ ، و يصبح يتصرف باسلوب عدم اللأ مبالات تجاه المدرسة وعدم احترام المعلمين و احداث الفوضى لعدم وجود رقيب و متابع من البيت. وفي النهاية سيكون هناك اخفاق كبير من الجانبين في التواصل الى حل نتفق عليه ، فقد يرى البيت أن هذا الأهمال منبعها عدم كفاءة طاقم التدريس و فشل المدرسة في توفير الجو الملائم للتلميذ. وفي حين ترى المدرسة من جانبها اخفاق البيت في القيام بمسؤليته في التربية و التوجيه. وفي الأخير أقول أن المدرسة و البيت وجدا ليكونا المصدر الواحد في عملية التنشئة الأجتماعية تكامليا. بدأت الرد دون ان اشكرك على قراءة موضوعي و الرد عليه ...........شكرا. | |
|
CHEKRIDA ....
6883 العمر : 59 الوظيفة : أستاذ رياضيات مزاجي : عادي والحمد لله البلد : سكيكدة رقم العضوية : مؤسس المنتدى . : . : 6429 تاريخ التسجيل : 04/02/2008
بطاقة الشخصية بسيط01: 10
| |